أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / نواذيبو.. إفتتاح ورشة تحسيسية حول المخاطر الصناعية

نواذيبو.. إفتتاح ورشة تحسيسية حول المخاطر الصناعية

أشرف الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد محفوظ إبراهيم أحمد رفقة والي داخلت أنواذيبو السيد ماحي ولد حامد أمس الأربعاء بنواذيبو على إفتتاح ورشة تحسيسية حول المخاطر الصناعية، منظمة بالشراكة بين المندوبية العامة للأمن المدني و تسيير الأزمات و سلطة منطقة انواذيبو الحرة.

وشدد الامين العام بالمناسبة على أهمية التشاور و التحسيس بخصوص و خطورة المواد الصناعية و ضرورة التعاون مع المجتمع المدني و الفاعلين الاقتصاديين في هذا المجال مبرزا العناية الممنوحة للمندوبية و الاهتمام بالكوارث و تسيير الأزمات.

واكداللواء ختار محمد امبارك المندوب العام للأمن المدني و تسيير الأزمات فى نفس السياق على ضرورة التنسيق بين جميع الفاعلين مؤكدا في الوقت ذاته على إستعداد المندوبية للقيام بدورها بالتعاون مع الجميع.

اما السيد سيد مولود إبراهيم الأمين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة فرحب بالحضور قبل ان يؤكد على جاهزية المنطقة الحرة للقيام بالدور المنوط بها على أكمل وجه.

و قد قدمت أثناء هذه الورشة عروض تناول الأول منها دور المنطقة الحرة في مجال المخاطر و العرض الثاني تناول إجراءات الحماية و الأمان في الموانئ فى حين خصص العرض الثالث للمخاطر و التصدي لها .

وخرج المشاركون فى نهاية الورشة بتوصيات من شأنها أن تشكل خريطة للتعامل المشترك و الفاعل مع المخاطر الصناعية.

حضر إفتتاح هذه الورشة السيدة مارياتو ياب الأمينة العامة للمنظمة الدولية للحماية المدنية و الدفاع المدني و السيد سيد أحمد ولد احويبيب حاكم مقاطعة انواذيبو و عمدة المدينة النائب القاسم ولد بلالي و السيدة مريم سيد عالي نائب رئيس الجهة ورئيس رابطة متقاعدى الامن المدني والسلطات الأمنية وعدد من أطر سلطة منطقة نواذيبو الحرة.

صدقة جارية