أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المجمع الإسلامي الثقافي بالنيجر يوزع جوائز مسابقته القرآنية

المجمع الإسلامي الثقافي بالنيجر يوزع جوائز مسابقته القرآنية

وزع المجمع الإسلامي الثقافي والتعليمي الموريتاني في جمهورية النيجر مساء الأربعاء جوائز مسابقته القرآنية، كما أقام إفطارا على شرف المشاركين فيها، وبعض الشخصيات العلمية.

وأشرف على حفل توزيع الجوائز، وعلى الإفطار السفير الموريتاني في النيجر سيداتي أحمد عيشه.

وقال مدير المجمع الشيخ عثمان عبد العزيز سي إن المسابقة القرآنية تأتى ضمن الأنشطة الثقافية التي يقوم بها المجمع مساهمة فى تحفيز الناشئة على العناية بكتاب الله فى هذا البلد الصديق المعطاء الحريص على التشبث بمبادئ الدين وقيمها الأخلاقية التي عرف بها تجسيدا للسفارة العلمية التي عرفت بها بلاد شنقيط.

وأضاف مدير المجمع العلمي غاية المسابقة غاية نبيلة هي إتقان حفظ القرآن، مردفا أنه ثبت بالدليل القاطع أثر المسابقات القرآنية في تشجيع أبناء المسلمين وبناتهم على حفظ القرآن الكريم وإحكام تلاوته وإتقان تجويده ومعرفة معانيه.

كما أن من فوائد المسابقات – يضيف مدير المركز – احتضان الناشئة منذ وقت مبكر وجعل القرآن يتغلغل في أعماقهم ويعيش في أفئدتهم ويشرح صدورهم.

ونبه المدير إلى أن المسابقة من أدوات اكتشاف القدرات والمواهب الكامنة للعمل على صقلها ورعايتها لتخريج جيل من المقرئين والأئمة المجودين والدعاة المميزين الذين سيحملون مشعل الدعوة إلى الله على بصيرة ومجادلة بالتي هي أحسن.

ونوه مدير المركز بما يوليه الرئيس محمد ولد الغزواني لهذا المجال خصوصا وللعمل الإسلامي وقيمه عموما.

صدقة جارية