أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزارة التجارة توزع كمية من اللوازم والمعدات على الصناع التقليديين

وزارة التجارة توزع كمية من اللوازم والمعدات على الصناع التقليديين

قدمت وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة اليوم الخميس في انواكشوط مساعدات تتمثل في الآليات الأولية المستخدمة في الصناعة التقليدية لصالح 69 شخصا من الصناع التقليديين الذين تعرضت محلاتهم مؤخرا لحريق خلف خسائر مادية كبيرة شملت المعدات والمنتجات .

وتأتي هذه المساعدة في إطار دعم مالي يتمثل في 50 مليون أوقية قديمة ، مقدمة من طرف وزارة التجارة، تم توجيه بعضها لاقتناء المعدات والأدوات الأولوية لاستئناف الصناع التقليديين لانشطتهم بعد الخسائر التي تعرضوا لها نتيجة الحريق والبعض الآخر سيتم توزيعه نقدا.

وأكد الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد عبدول مامادو باري، في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أن توزيع هذه اللوازم والمعدات يأتي بعد تقييم الخسائر التي خلفها الحريق الذي تسبب في خسائر كبيرة للصناع التقليديين .

وقال إن المعدات ستساهم دون شك في استئناف الصناع التقليديين لانشطتهم الصناعية بعد التوقف عن العمل، مؤكدا أن الوزارة وبتوجهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ستواكب مع المعنيين مختلف المراحل المرتبطة بالصناعة التقليدية.

وبدورها أوضحت رئيسة الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف السيدة منينة بنت أشنيظرة، أن اقتناء هذه المعدات تم بصفة منظمة وباشراك وتشاور مع الصناع التقليديين وتم إحصاء كل المتضررين وحصر الآليات المطلوبة وفي المجالات المختلفة.

وثمنت مستوى الإهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية للصناع التقليديين، مؤكدة أن اقتناء الآليات الأولية سيمكن الصناع من استئناف عملهم الذي يعتبر مصدر دخلهم الوحيد.

وأشاد المستفيدون من الآليات بمستوى التعاطي الإيجابي من طرف الحكومة، ممثلة في وزارة التجارة من بداية الحادثة وحتى تسليم هذه المساعدات، مؤكدين أنهم سيعملون على صناعة المنتجات وبشكل أفضل نتيجة لهذه الآليات الجيدة التي تم اقتناؤها كمساعدة من الحكومة للمتضررين.

وتجدر الإشارة إلى أن الصناع التقليديين تلقوا مساعدات قيمة من الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وجهة انواكشوط، حيث تم بناء محلات جديدة لهم لعرض منتوجاتهم .

وحضر حفل تقديم المساعدات أطر من القطاع وممثلو السلطات الإدارية والأمنية بانواكشوط الجنوبية.

صدقة جارية