أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / المندوب العام ل “التآزر” يستقبل بعثة من مفوضية شؤون اللاجئين

المندوب العام ل “التآزر” يستقبل بعثة من مفوضية شؤون اللاجئين

استقبل معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” السيد حمود ولد امحمد، اليوم الثلاثاء في مقر المندوبية، بعثة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، برئاسة السيد هرفي دى فيل روش، المستشار الخاص للتنمية لدى المفوضية.

خلال الجلسة رحب المندوب العام ببعثة المفوضية، مؤكدا التزام موريتانيا بواجباتها تجاه اللاجئين، ومثمنا أهمية التعاون بين موريتانيا والمفوضية في قضية اللاجئين.

من جهته أشاد المستشار الخاص لشؤون التنمية لدى المفوضية بالتعاون الناجح بين المفوضية وموريتانيا، مؤكدا أن موريتانيا تعتبر مثالا على ادماج اللاجئين، خصوصا من خلال الجهود الاستثنائية التي تقوم بها “تآزر” المتمثلة في دمج اللاجئين عبر برامج التحويلات النقدية، والدعم المقدم لأصحاب الأنشطة المدرة للدخل، بالإضافة إلى جو التسامح الذي بات يحتضن الجميع.

بدورها الممثلة المقيمة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في موريتانيا السيدة إليزابيت ايستر، أكدت أهمية الدور المميز الذي تقوم به الدولة الموريتانية في استضافة اللاجئين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

حضر اللقاء الأمين العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد صدفي ولد سيدي محمد، وعدد من منسقي البرامج، والمديرين المركزيين.

صدقة جارية