أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / لبراكنه: وزير الزراعة يتفقد بلديات صنكرافه والبورات ومقطع لحجار

لبراكنه: وزير الزراعة يتفقد بلديات صنكرافه والبورات ومقطع لحجار

أدى معالي وزير الزراعة السيد أمم ولد بيبات حماه الله أمس الأربعاء رفقة والي لبراكنه السيد محمد ولد السالك زيارات ميدانية لبعض السدود والحواجز الرملية في بلديات صنكرافه والبورات ومقطع لحجار ضمن جولته الاستطلاعية لمتابعة سير الحملة الزراعية لموسم 2023_2024 على مستوى ولاية لبراكنه.

واطلع الوزير في بلدية صنكرافه على سد ” اكرج الكبير رقم2 ” الذي يضم 275 هكتارا مستغلة من طرف 150 أسرة زراعية.

وقد تم انجاز هذا السد الذي يعاني من انعدام الحماية من الحيوانات السائبة والمعدات الزراعية الخفيفة، منذ سنة 2018.

كما زار الوزير مجموعة من الحواجز الترابية في منطقة ” شلخت أسخيمات” ببلدية مقطع لحجار تضم 80 هكتار ا.

وشملت الزيارة سد” السواط في بلدية البورات الذي يضم 80 هكتارا وهو مسيج من وزارة الزراعة منذ 2021 وتستغلها 375 أسرة زراعية تنحدر من القرى والتجمعات المتاخمة له، الا أن هذه المنشأة تشكو من أعطاب جعلته لا يتحكم في المياه .

وحث الوزير المزارعين في المنشآت الزراعية المزورة على نبذ روح الكسل والاقبال على الانتاج الزراعي باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق الاكتفاء الذاتي والسيادة الغذائية للبلاد.

وقال إن انجاز هذه المنشآت كلفت الدولة استثمارات كبيرة مما يتحتم استغلالها والاستفادة من خيرات ارضنا المعطاء ترجمة لتطلعات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في توفير فضاء رحب الانتاج الزراعي واستغلال مقدراتنا الزراعية على الوجه الأكمل.

وطمأن المزارعين بأن الوزارة ستوفر كل الإمكانات المتاحة من أجل سد الثغرات المسجلة في الاليات والمدخلات الزراعية مع التركيز على المزارعين المنتجين وبالتنسيق التام مع اللجان الجهوية للتنمية والمصالح الفنية المعنية في وزارة الزراعة.

وكان معالي الوزير مرفوقا في مختلف المحطات المزورة بالسلطات الإدارية والامنية والمنتخبين المحليين في البلديات الريفية لمقاطعة مقطع لحجار.

صدقة جارية