أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / والي آدرار يطالب ساكنة وادان بالاستعداد الجيد لإطلاق الحملة الزراعية 

والي آدرار يطالب ساكنة وادان بالاستعداد الجيد لإطلاق الحملة الزراعية 

أدي والي آدرار، السيد عبدالله ولد محمد محمود، امس الأربعاء، زيارة تفقد واطلاع لمقاطعة وادان، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لانطلاقة الحملة الزراعية، وافتتاح العام الدراسي 2023-2024.

وأكد الوالي، في كلمة له بهذه المناسبة، أن الهدف من الزيارة هو التعرف عن قرب على مشاكل المواطنين، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، طبقا للتوصيات السامية لفخامة رئيس الجمهورية الهادفة إلى تقريب الادارة من المواطن، داعيا إلى المشاركة الفعالة في الحملة الزراعية لما لها من دور فعال في تعزيز مفهوم السيادة الوطنية.

وقال الوالي:” سنقوم باحصاء المناطق الصالحة للزراعة، وندعم المزارعين المستعدين للمشاركة في الحملة الزراعية فيها”.

وحث المواطنين على الاهتمام بالتعليم لكونه يشكل حجر الزاوية في التنمية الاقتصادية، داعيا الأهالي إلى ضرورة المحافظة على دراسة الأبناء من خلال متابعة الدروس والالتزام بوقت الدوام الرسمي، ومحاربة التغيب والعناية بالمعلمين والاساتذة.

أما عمدة بلدية وادان، السيد محمد الأمين ولد أبابه، فقد رحب بالوالي والوفد المرافق له، مثمنا هذه الزيارة التي تترجم اهتمام الحكومة بالمواطنين والسعي لحل مشاكلهم.

وبدوره، رحب نائب وادان، السيد الخو ولد لوليد ولد ودادي، بالوفد، مستعرضا بعض المشاكل المتعلقة بالقطاعات الخدمية، مثل الماء والكهرباء والصحة والتعليم.

وبدوره استعرض المندوب الجهوي للزراعة السيد عبد الرحمن ولد اخيار الناس ما تم تحضيره من طرف الوزارة للحملة الزراعية لهذه السنة، معربا عن استعداده التام لدعم المزارعين ومرافقتهم حتى تتحقق النتائج المبرمجة لهذا الموسم.

وفي مجال التعليم، قدمت المديرة الجهوية للتهذيب وإصلاح النظام التعليمي، السيدة اللو منت الشيخ سعدبوه خريطة التعليم على مستوى الولاية، مؤكدة أن السنة الجديدة ستمتاز بالكثير من الإصلاحات التي من شأنها أن تسرع وتيرة الإصلاح في القطاع.

بعد ذلك توالت مداخلات المواطنين، حيث طالبوا بضرورة توفير الماء الشروب لمدينة وادان، مع توزيع السياج والبذور على المزارعين، وإنشاء طريق أطار وادان لفك العزلة عن المنطقة.

جرت الزيارة بحضور حاكمة مقاطعة وادان، السيدة جليلة بنت معلام، والسلطات الأمنية بالولاية.

صدقة جارية