أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مدرسو نواذيبو يتظاهرون في أول أيام الإضراب ويقررون مسيرة

مدرسو نواذيبو يتظاهرون في أول أيام الإضراب ويقررون مسيرة

تظاهر العديد من المعلمين والأساتذة المنضوين تحت يافطة نقابات تعليمية في أول أيام الإضراب اليوم في مباني الإدارة الجهوية للتهذيب،مشيرين إلى أنهم قرروا مسيرة يوم الأربعاء صوب المنطقة الحرة للمطالبة بالقطع الأرضية.

وقال النقابي البوبات محمد إن الإضراب يأتي بعد استنفاد كل السبل ،وصبر المدرسين في تلبية مطالبهم المتمثلة في تحسين ظروف المدرسين،ورفع رواتبهم وهو مالم تستجب له السلطات.

أما النقابي محمد الأمين لمان فقد اعتبر أن المدرسين برهنوا على وحدة الصف ،والوقوف وقفة رجل واحد ،مشيرا إلى أن العريضة المطلبية معروفة ولم تتم تلبيتها ،معلنا عن تنظيم مسيرة احتجاجية الأربعاء لمنح القطع الأرضية وعلاوة البعد،داعيا وزير التهذيب في حال عدم تحسين ظروفهم بمنحهم تأشرة للمغادرة إلى غزة للجهاد والإستشهاد في سبيل الله.

أما النقابي أحمد أمبارك فقد اعتبر أن إصلاح التعليم ليس بالخطابات الرنانة ،ولا التدوينات المتكررة،وإنما بخطوات عملية وجادة تلمس على أرض الواقع ،متسائلا عن وعود وزير التهذيب قبل أسابيع في نواذيبو والتي لم يتحقق منها أي شيء،وهو مايؤكد عدم جدية الوزارة.

أما النقابي المعلوم أوبك فقد اعتبر أن مسار النضال هو الطريق نحو تحقيق المطالب،مشيرا إلى أن من يسيرون الوزارة وشؤون التعليم لايفكرون في المدرس الميداني إلا في أخر سلم اهتماماتهم.

صدقة جارية