أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / اتفاقيات تعاون بين صندوق التضامن الصحي وبلديات بالبراكنة

اتفاقيات تعاون بين صندوق التضامن الصحي وبلديات بالبراكنة

وقع الصندوق الوطني للتضامن الصحي اليوم الاثنين في مدينة ألاك عاصمة ولاية البراكنة عدة اتفاقيات تعاون وشراكة مع المجلس الجهوي لولاية البراكنة، وبلديات ثلاث مقاطعات في الولاية.

ووقعت الاتفاقية عن الصندوق مديرته العامة آمال الشيخ عبد الله، وذلك مع المجلس الجهوي، إضافة لبلديات مكطع الحجار، وامبان، ومال.

ووفق إيجاز من الصندوق، فإن هذه الاتفاقيات تهدف إلى تحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحية، وتمكين عمال القطاع غير المصنف، وكذا عائلاتهم، من الولوج لقوائم المؤمنين لدى الصندوق الوطني للتضامن الصحي.

وأضاف الإيجاز أن هذه الاتفاقيات تسمح بافتتاح مكاتب للصندوق في هذه البلديات لتقريب الخدمة من المواطنين في أماكن اقامتهم، وتقديم حزمة من المزايا الخاصة للعائلات الضعيفة بهدف إلحاقها بالتأمين، والمشاركة في حملة التوعية لنشر الوعي الصحي وثقافة التأمين في الأوساط الاجتماعية، خصوصا الهشة منها.

وأكد الصندوق – الذي أنشئ حديثا – نتيه تعميم هذه الاتفاقيات في المستقبل القريب.

وذكر الصندوق بأنه بدأ منذ أشهر حملة انتساب واسعة في نواكشوط والبراكنة، كخطوة أولى، على أن يتوسع لاحقا حتى يغطي كامل التراب الوطني، فيما تجوب فرقه الميدانية منذ شهر أرجاء هذه المدن لتوعية السكان، وخصوصا عمال القطاع غير المصنف بأهمية التأمين الصحي لصحتهم ومستقبل عوائلهم. 

وأكد الصندوق حرصه على ضمان جودة وسهولة تقديم الخدمة الصحية بالشكل المطلوب لكل مواطن في أقرب منشأة صحية له، من خلال تأكيده على حزمة متطلبات أساسية وضرورية يجب توفرها في النقاط والمراكز الصحية قبل أن يتعاقد معها.

وقال الصندوق إن الدولة تتحمل عن كل مواطن يشترك في الصندوق مبلغ 4500 أوقية قديمة، من مبلغ الاشتراك البالغ 7000 أوقية قديمة، وذلك لتمكين جميع الأسر من الانتساب إلى الصندوق.

صدقة جارية