أخبار عاجلة
الرئيسية / الرئيسية الاخبار / المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو يحتفل بتخرج الدفعة السادسة من طلابه

المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو يحتفل بتخرج الدفعة السادسة من طلابه

 احتضمن المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو، اليوم الجمعة ،حفلا لتخرج الدفعة السادسة من طلابه البالغة56 طالبا يتوزعون على خمس تخصصات كالانتاج والحماية النباتية والصحة الحيوانية والهندسة الالكتروميكانيكية والعلوم وتكنولوجيا الاغذية وهندسة الزراعة والنظم البئية.

وتضمنت فعاليات الحل تكريم بعض العمال المتميزين بادائهم المهمني تشجيعا لهم وأملا في الزيادة من المردودية المهنية إضافة الى تقد يم شهادات للخريجين من طرف الرسميين الذين حضروا الحفل.

و في كلمة لها بالمناسبة أكدت الامينة العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة آيستا داوودا جالو على اهمية هذا المعهد ودوره في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي وتمهين التعليم انسجاما مع التوجيهات العامة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى تطوير التعليم العالي والتحسين من نوعيته استجابة لمستجدات العصر ومتطلبات العولمة.

وقالت ان هذا الصرح العلمي لم يكن إنشاؤه بمدينة روصو -عاصمة اترارزة- وليد الصدفة بل كان نابعا من وعي تام لخصوصية المنطقة وإدراك واع لمتطلبات تنميتها وتطويرها وصولا إلى تنمية البلد بصفة عامة بما يوفره لقطاعات الزراعة والبيطرة والصناعات الغذائية من الخبرات الضرورية،مما يسمح لها بتبوء المكانة اللائقة بها في الاقتصاد الوطني.

وعبرت عن تشكراتها وتقديرها لكافة أفراد طاقم المعهدإ دارة وأساتذة وعمالا لتفانيهم في الخدمة العمومية،متمنية لهم مزيدا من النجاح والتوفيق.

وبدوره أوضح الد كتور احمد ولد الحاج المدير العام للمعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو أن هذه الدفعة تعد ثمرة لمجهود المؤسسة المتميز في أعقاب سنوات دراسية حافلة بالنشاط والمثابرة والعمل حرص خلالها المعهد على احترام وتطبيق المسار التربوي من إنهاء للمقررات الدراسية وتنظيم للامتحانات والتدريبات والدورات الاستدراكية في الآجال المحددة سلفا في اجواء طبعتها المسؤولية والسكينة والوئام.

وقال ان تدشين المعهد في 26نفمبر 2009 من طرف رئيس الجمهورية شكل حدثا بارزا في تاريخ البلد ،وإضافة نوعية لمنظومته الاكاديمية إيذانا باحتضان الطلاب المتميزين في التعليم العلمي،مشيرا إلى أن الدفعات المتخرجة من المعهد وصلت حتى الآن 361طالبا من مختلف التخصصات الموجودة به.

وأشار في هذا الصدد إلى أن مستوى اندماج خريجي الدفعات السابقة في سوق العمل قد وصل مابين مائة في المائة(100%) إلى (70%) بفضل المستوى المتميز لطلاب المعهد،في حين حقق الطلاب الممنوحون في الدراسات العليا خارج الوطن تفوقا ملحوظا،وواكبوا الدراسة دون الشعور بنقص في التكوين مقارنة بنظرائهم في الدول المستضيفة.

وفي الأخير ثمن المدير العام للمعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو احمد ولد الحاج الأداء الجيد الطاقم التكويني والتربوي في المعهد الذي أشرف على تكوين وتاطير هذه الدفعات، كما شكر كافة طلاب المعهد وخاصة الخريجين على صبرهم على التحصيل العلمي الذي جاؤوا من أجله.

وجرى الحفل بحضور والي اترارزة ومسؤولين سامين من قطاع التعليم العالي ورؤساء المصالح الجهوية والامنية وممثلين عن بعض الجامعات والمعاهد السينغالية.

صدقة جارية