أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ولد منصور: حادثة الدهس في “برشلونة” عمل إرهابي مدان

ولد منصور: حادثة الدهس في “برشلونة” عمل إرهابي مدان

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، المعارض بموريتانيا محمد جميل ولد منصور إن حادثة الدهس في مدينة “برشلونة” التي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى عمل إرهابي مدان”.

وأضاف ولد منصور في تدوينة على حسابه بـــ “فيس بوك”، أنه لا يستساغ التردد في إدانة هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين وتعتدي على الآمنين فالإدانة هي مقتضى الشرع الذي يأبى هذه الاعتداءات ويرفض العنف الأعمى وهي مقتضى الإنسانية التي تجمعنا مع سائر البشرية”.

نص التدوينة:

و أنا في طريق العودة إلى الوطن سمعت عن عملية برشلونة التي راح ضحيتها عدد من القتلى و الجرحى و كان هناك حديث عن مطاردات و عن إحباط عمليات أخرى ، كما أعلنت أعماق عن تبني داعش للعملية و عاد بهذه المناسبة الحديث بقوة عن الإرهاب و خطره و أولوية مواجهته و يستدعي الحدث و الموضوع بعض الملاحظات:
الأولى : أنه لا يستساغ التردد في إدانة هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين و تعتدي على الآمنين فالإدانة هي مقتضى الشرع الذي يأبى هذه الاعتداءات و يرفض العنف الأعمى و هي مقتضى الإنسانية التي تجمعنا مع سائر البشرية فالناس إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق و هي مقتضى الصورة و السمعة لأمة دينها عدل و منهجها قسط و مسلكها إنصاف و تسامح و لا يضرها شيء مثل ما يضرها سلوك الغلاة و إرهابهم.

الثانية : أن عدوان الصهاينة على أهلنا في فلسطين – و تجب مقاومته و مواجهته – أو تآمر جهات غربية عديدة ضد الأمة – و يجب التصدي له و مغالبته – أو مشاركة دول عديدة في العدوان هنا أو هناك – و يلزم إنكاره و الوقوف في وجهه – أن كل ذلك لا يبرر هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين و المسالمين.
الثالثة : أن القول بأن أطرافا من هذه المجموعات المتطرفة مخترقة أو موجهة و أن تصرفاتها توفر مبررا و معينا لمن يريد تشويه سمعة أو تسويغ استهداف قول له ما يبرره .

صدقة جارية